مصري بوست
الجمعة 18 أكتوبر 2024 07:40 صـ 14 ربيع آخر 1446 هـ

أسرار حول إزالة الشعر بالليزر

هناك عدة أسرار حول إزالة الشعر بالليزر حيث تعتبر إزالة الشعر بالليزر للنساء حلاً مثالياً وفعالاً يمكن أن يحل محل العديد من الطرق التقليدية التي تم استخدامها لسنوات، يوفر لهم بشكل لا رجعة فيه أفضل النتائج الدائمة من أجزاء مختلفة من الجسم.

يمكن أن تكون إزالة الشعر مؤلمة لبعض الناس حيث أن بعض طرق إزالة الشعر التقليدية يمكن أن تسبب ألمًا شديدًا، لذلك قد يتجه بعض الأشخاص إلى إزالة الشعر بالليزر باعتباره أفضل الحلول.

أسرار حول إزالة الشعر بالليزر

يتساءل البعض عن اذا طلع الشعر بعد الليزر كيف اشيله وفيما يلي المزيد من التفاصيل:

لا ينصح باستخدام الحلاوة أو الشمع لإزالة الشعر قبل وبعد الليزر حيث يمكن أن يؤثر ذلك بشكل كبير على أداء الجهاز أثناء العلاج، يوصى باستخدام ماكينة حلاقة أو ماكينة حلاقة قبل وبعد الليزر لإزالة الشعر الناشئ، لفهم السبب، تحتاج أولاً إلى فهم كيفية عمل إزالة الشعر بالليزر.

إذا لاحظت نمو الشعر بين المواعيد، فلديك الحرية الكاملة للحلاقة باستخدام الشفرات، ولكن تأكد من عدم الحلاقة قبل 24 ساعة على الأقل من اجتماعك التالي.

إذا نما الشعر مرة أخرى بعد كل جلسات الليزر، يمكنك الحصول على جلسات متابعة وإزالة شعر إضافية، ويمكنك إجراء جلسات كل شهرين إلى أربعة أشهر حسب الحاجة.

نصائح إذا طلع الشعر بعد الليزر كيف أتخلص منه

لتقليل مخاطر الأضرار الجانبية الناتجة عن الحلاقة بعد الليزر مثل التهيج والاحمرار وحساسية الجلد، والحفاظ على بشرة صحية وجميلة، نوصيك باتباع هذه النصائح البسيطة عند الحلاقة بعد الليزر باستخدام الشفرات:

  • عدم الحلاقة بشفرة بعد الليزر مباشرة. من الأفضل الانتظار حتى يبرد الجلد ويهدأ.
  • اختر ماكينة الحلاقة المناسبة لبشرتك، خاصةً إذا كانت بشرتك حساسة.
  • استخدم الماء الدافئ أو البارد على المنطقة المعالجة وتجنب تعريض المنطقة المعالجة للحرارة.
  • جفف المنطقة بالتربيت بمنشفة ناعمة ونظيفة.
  • استخدمي لوفة ناعمة لإزالة الجلد الميت أو قشريها بعد 5 أيام من جلسة الليزر.
  • بعد الحلاقة بالليزر والشفرة، من الأفضل تجنب التعرض لأشعة الشمس وارتداء ملابس ناعمة وفضفاضة لمنع تهيج الجلد.

أفضل ليزر منزلي

تبحث الكثير من السيدات عن ليزر منزلي حيث تعمل أجهزة الليزر المنزلية على تسخين بصيلات الشعر الأمر الذي يترتب عليه تلف في بصيلات الشعر بالإضافة إلى تلف خلايا نمو الشعر وعدم القدرة على نمو الشعر بمعدل طبيعي دون التأثير على الجلد المحيط.

يتم ذلك عن طريق استهداف الميلانين (المسؤول عن لون البشرة) في الشعر والبصيلات.

تمتص جذع الشعرة وبصيلاتها شعاع الليزر أو الضوء المكثف، والذي يتحول بعد ذلك إلى حرارة.

تقوم الحرارة بدورها بتسخين هذه المناطق وإتلافها وخلايا الحليمة المنتجة للشعر.

مزايا إزالة الشعر بالليزر بالمنزل

يتميز الليزر المنزلي بالكفاءة وعلى الرغم من أن إزالة الشعر لا يطول مدى العمر إلا أنها تمنع نمو الشعر لمدة ستة أشهر على الأقل، بالإضافة إلى:

  • تعتبر إزالة الشعر بالليزر من أسرع الطرق حيث يمكن أن تكون 30 دقيقة كافية لإزالة الشعر.
  • الدقة: يقوم بإزالة الشعر بدقة شديدة وأمان من أصعب المناطق حتى الوجه ومنطقة البكيني.

philips lumea

يعد جهاز Philips Lumea الليزري بديلاً تقنياً لجميع الطرق التقليدية لإزالة الشعر، من آلات إزالة الشعر إلى استخدام الكريمات وحتى الحلاوة، ويعتبر أفضل جهاز ليزر منزلي، تمنحك ليزرات Philips بشرة ناعمة وخالية من الشعر تدوم طويلاً

يمكنك ملاحظة النتائج بعد حوالي شهر ونصف، حيث يمد جهاز Philips Lumea نبضات رقيقة من الضوء تعمل على منع نمو الشعر من الجذور.